الفوائد هو موقع للتعرف على فوائد الفواكه والخضروات والنباتات وايضاً الأعشاب ، مثل فوائد الزنجبيل وفوائد الرمان وفوائد القرفه وفوائد التفاح وفوائد البردقوش وفوائد الزعتر ، وفوائد الترمس وفوائد الثوم وفوائد الكاكا وفوائد الحلبه ، ومن النباتات فوائد الليمون وفوائد الجرجير وفوائد البقدونس و فوائد السمسم وفوائد الشعير وفوائد الفلفل، ايضاً اهم الفوائد التى ذكرت فى مواضع كثيره فى القرآن الكريم ومنها فوائد التين و فوائد الزيتون وفوائد العنب و فوائد الموز وفوائد البصل

LightBlog

آخر المواضيع

الخميس، 12 فبراير 2015

فوائد الزنجبيل

الزنجبيل هو نبات طبيعى وذكره الله سبحانه وتعالى فى القرآن الكريم قال تعالى (وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْسًا كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلًا )(17 - الإنسان) لفائدته الكبيره على جسم الإنسان ومنتشر فى كل بلاد العالم وله فوائد كثيره ويتسخدم منذ سنوات عديده فى اشكال مختلفه منها الطعام يتم وضعه كتوابل وايضا فى علاج كثير من الأمراض المختلفه وقد اثبت مفعوله فى محاربة انتشار مرض السرطان فى الجسم ، الصداع بكل اشكاله ، مضاد للغثيان ، يعالج الفطريات والألتهابات ويحتوى الزنجبيل على الفيتامينات أ و بى و سى وكميه لا بأس بها من الحديد والفوسفور ويحتوى على العناصر الكميائيه الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم ، و سنتعرف سوياً على فوائد الزنجبيل والجرعات المحدده لتناوله وتأثيره الأيجابى على جسم الإنسان.

الزنجبيل الطبيعى
الزنجبيل - مصدر الصوره 


1.فوائد الزنجبيل لتنظيم السكر فى الدم
الزنجبيل له فعاليه كبيره بتنظيم مستوى السكر فى الدم وذلك يقوم بخفض السكر فى دم الإنسان وعلاج مرضى السكر بجرعات محدده وهى تناول كوب واحد فقط من مشروب الزنجبيل فى الصباح الذى يحتوى على ملعقه من الزنجبيل وماء ساخن لتنظيم السكر فى الدم.

2.فوائد الزنجبيل لعلاج السرطان
لا شك ان الزنجبيل له تأثيراً قوياً فى علاج مرض سرطان الرحم فهو يقوم بقتل الخلايا السرطانيه فى رحم المرأه ويساعد بسنبه كبيره على منع الأصابة بكثير من الأمراض منها سرطان القولون ، وسرطان الثدى ، البنكرياس وفى دراسه اجرت حديثاً ثبت ان الزنجبيل يقوم بإبطاء نمو خلايا سرطان الرحم والقولون والجلد وعدد من انواع السرطان الخبيثه.

3.فوائد الزنجبيل فى علاج اضطرابات المعده
الزنجبيل له قابليه على علاج امراض المعده ويقوم بتهدئتها كما انه يمنع الغازات وانتفاخات المعده ويقضى على المغص ويحسن هضم الطعام ويطرد الريح ، كما انه من الأفضل ان يتم ادخاله فى طهى الطعام على شكل بهارات.

4.فوائد الزنجبيل للشعر
يوجد فى الزنجبيل سراً عجيباً لمعالجة جميع مشاكل الشعر لأنه يقوم بتكثيف الشعر ومحاربة القشره حيث ان كثير من الناس يعانون من سقوط الشعر ومشاكل الصلع لذلك ننصحهم بأخذ ملعقه من الزنجبيل مع ملعقه زيت الزيتون ثم يتم مزجهم ويتم تدليك المزيج بفروة الرأس ويترك على الرأس لمدة نصف ساعه ثم تقوم بغسله ليعطى شعرك نعومه وانتعاشاً.

5.فوائد الزنجبيل لعلاج البرد والإنفلونزا
من الآن لم تعد بحاجه إلى شراء الأدويه لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا الموسميه لأن الزنجبيل يقوم بمحاربة الفيروسات ونزلات البرد الحاده فهو يقوى و ينشط المناعه ويزيل سموم الجسم ويطرد الميكروبات ، ومفعول سريع لعلاج الزكام بصوره طبيعيه ، أما طريقة استخدامه لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا فهى تتلخص فى وضع ملعقه صغيره من الزنجبيل فى كوب من الماء الدافئ ويمزج الخليط ثم يتم تناوله مره واحده فقط فى اليوم.

6.فوائد الزنجبيل لعلاج الصداع النصفى
 أكدت الدراسات الحديثه ان الزنجبيل قادر على وقف آلام الصداع النصفى لأنه ينتج عن ارتفاع ضغط الدم ، والسبب الرئيسى فى الصداع هو افراز ماده مسؤوله عن الأحساس بالألم فى الجسم والتى ترسل اشارات للمخ وهذه الماده تفرز لأسباب كثيره منها ألتهابات فى الأوعيه الدمويه وارتفاع درجة حرارة الجسم ،وطريقة علاج الصداع النصفى هى وضع كميه من الزنجبيل فى ماء مغلى ثم استنشاق البخار.

7.فوائد الزنجبيل فى علاج آلام التهاب المفاصل
الزنجبيل نبات فعال فى علاج آلام التهاب المفاصل وآلام عظام الركبه وهشاشة العظام ،ينصح الأطباء بوضع الزنجبيل فى الطعام ونظامك الغذائى ، ايضاً استخدام كميه قليله جداً من زيت الزنجبيل مفيد لعلاج آلام المفاصل والعضلات.

8.فوائد الزنجبيل للقلب
يستخدم الزنجبيل فى تنظيم ضغط الدم وتقليل نسبة الكوليسترول مما يساعد على تقليل الأصابه بأمراض القلب ، يحتوى على نسبه من العنصر الكيميائى البوتاسيوم الذى يفيد صحة القلب ، لاتنسى قبل تناول الزنجبيل ان تستشير الطبيب الخاص بك لأخذ جرعات معينه.

9.فوائد الزنجبيل للتنحيف
يستخدم الزنجبيل منذ سنوات فى تخفيف الوزن وحرق الدهون وقد اثبت فعاليته فى ذلك الأمر بشكل كبير ، ويوجد وصفه شهيره فى استخدام الزنجبيل فى التنحيف وهى اخذ ملعقه من الزنجبيل وملعقه من القرفه والشاى الأخضر ثم توضع المكونات فى كوب به ماء دافئ ويتم تناوله قبل الطعام.

10.فوائد الزنجبيل للبشره
ثبت فى العلم الحديث أن للزنجبيل فوائد كثيره على البشره فهو يقوم بتفتيحها وجعلها بيضاء جميله ،أيضاً علاج طبيعى لتنظيف البشره وقد ثبتت بعض الخلطات نجاحها الإيجابى على البشره.
اولاً:يغسل الوجه وينظف جيداً
ثانياً: تأخذ كميه قليله من الزنجبيل المبشور وملعقه من العسل وملعقه من الخميره البيره ثم توضع الخلطه على الوجه لمدة 15 دقيقه ثم بعد ذلك يتم غسل الوجه جيداً.

جرعات الزنجبيل
للبالغين : لا يتم اخذ أكثر من 3 جرام من الزجبيل يومياً ، لأنه قد يسبب مضاعفات صحيه
للأطفال : ممنوع تناول الزنجبيل للأطفال تحت سن عامان ، اما الأطفال فوق سن عامين فيمكن تناول الزنجبيل لعلاج الصداع أو المعده ولكن يجب استشارة الطبيب لتحديد الجرعه.
للحوامل : لاتأخذ أكثر من 1 جرام من الزنجبيل يومياً
معلومه آخيره : يجب استشارة الطبيب قبل اخذ الزنجبيل لتحديد الجرعات ، لأنه قد يسبب مضاعفات وآثار جانبيه إذا تم الزيادة عن الجرعه المذكوره

الآثار الجانبيه المحتمله للزنجبيل
1.الزنجبيل من المحتمل ان يقوم بخفض ضغط الدم ومن المحتمل ان عدم إنتظام نبضات القلب للذين يعانون من أمراض القلب ، لذلك ينصح باستشارة الطبيب قبل اخذ الزنجبيل.
2.الزنجبيل من المحتمل ان يزيد من خطر النزيف للذين يعانون من سيوله فى الدم ، يجب استشارة الطبيب الخاص بك قبل تناول الزنجبيل
3.الزنجبيل قد يقوم بخفض نسبة السكر فى الدم.
4.الحوامل والمرضعات لا يتناولوا الزنجبيل إلا بعد استشارة الطبيب.
5.مرضى القلب ومرضى السكرى يجب قبل اخذ الزنجبيل استشارة الطبيب الخاص بهم.

وفى النهايه يجب عليك تناول الزنجبيل بالجرعات المذكوره لما له من فوائد عظيمه على جسم الإنسان وعلاج الأمراض بطرق طبيعيه.
      

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorالفوائد موقع متخصص فى نشر كل ما هو متعلق بفوائد الأطعمة والمشروبات الطبيعية ودورها فى الوقاية من الأمراض
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *