الفوائد هو موقع للتعرف على فوائد الفواكه والخضروات والنباتات وايضاً الأعشاب ، مثل فوائد الزنجبيل وفوائد الرمان وفوائد القرفه وفوائد التفاح وفوائد البردقوش وفوائد الزعتر ، وفوائد الترمس وفوائد الثوم وفوائد الكاكا وفوائد الحلبه ، ومن النباتات فوائد الليمون وفوائد الجرجير وفوائد البقدونس و فوائد السمسم وفوائد الشعير وفوائد الفلفل، ايضاً اهم الفوائد التى ذكرت فى مواضع كثيره فى القرآن الكريم ومنها فوائد التين و فوائد الزيتون وفوائد العنب و فوائد الموز وفوائد البصل

LightBlog

آخر المواضيع

الجمعة، 13 فبراير 2015

فوائد الجرجير

الجرجير هو نبات من الخضروات المفيده على صحة الإنسان ، ويعتبر الجرجير من اقوى المنشطات الجنسيه بالنسبه للرجل ، يحتوى الجرجير على فيتامينات تساعد على تغذية وتنشيط الجسم مثل فيتامين (سى) وفيتامين آي وغنى بالمعادن كالحديد و الكالسيوم والزنك ، ويعالج مرضى السكر و القلب والوقايه من السرطان ويساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون ويمنع تساقط الشعر ويقويه وعلاج ارتفاع ضغط الدم فى الجسم.

جرجير - مصدر الصوره


1.فوائد الجرجير على صحة القلب
يفيد الجرجير القلب بشكل عام فهو دواء طبيعى لمرضى القلب ويمنع السكتات القلبيه من الحدوث و تصلب الشرايين ، ينصح تناول الجرجير بجانب الوجبات نظراً لفوائده الصحيه على صحة القلب.

2.فوائد الجرجير للوقايه من السرطان
يعد الجرجير من اقوى النباتات التى تساعد على الوقايه من مرض السرطان لأنه يحتوى على فيتامينات مثل فيتامين (ج) والذى بدوره العمل على تدمير الخلايا السرطانيه التى تصيب الجسم ، و ينصح الأطباء بوضع الجرجيرعلى مائدة الطعام  بصوره اساسيه لأستفاده من العناصر الغذائيه الذى يحتوى عليها.

3.فوائد الجرجير على العظام
 يحتوى الجرجير على فيتامينات غذائيه تمنع هشاشة العظام وتقوم بتقوية العضلات ، ويعمل على تعزيز الصحه العامه للعظام والوقايه من مشاكل العظام لنظراً لما يحتوى من معادن كثيره منها الكالسيوم والحديد والماغنسيوم والزنك،ويحتوى الجرجير على قيمه غذائيه لها فائده عظيمه على جسم الإنسان مثل الألياف و اليود وفيتامين ج و آى و كميه لا بأس بها من العنصر الكيميائى النحاس، والجرجير يجعل الجسم فى نشاط وحيويه ويحافظ على صحة العظام.

4.فوائد الجرجير للرجال
يستخدم الجرجير فى صحة الرجل الجنسيه فهو يعمل كبديل للمنشطت الجنسيه ويحفز الرغبه الجنسيه ، لأنه يحتوى على معادن مفيده كالزنك والكالسيوم ، وتم استخدام الجرجير قديماً من قبل القدماء المصريين فكانوا يعتمدوا على الجرجير بشكل اساسى كمنشط جنسى ، لذلك ينصح الأطباء الرجال المتزوجون حديثاً بتناول الجرجير لتعزيز الصحه الجنسيه وتنشيط الجسم  وزيادة الرغبه الجنسيه.

5.فوائد الجرجير للحوامل
اثبتت الدراسات ان تناول المرأه الحامل للجرجير مفيد جداً لصحة الطفل لأنه يحتوى على بعض الفيتامينات والعناصر الغذائيه الهامه لصحة المرأه الحامل وللجنين وينصح الخبراء بتناول القليل من الجرجير اثناء فترة الحمل وعدم الأكثار من تناوله ، كما يعمل على زيادة الحليب للمرأه المرضع.

6.فوائد الجرجير للشعر
يفيد الجرجير فى منع تساقط الشعر وتغذية فروة الرأس والقضاء على مشكلة القشره لأنه تحتوى مكوناته على الزنك والذى بدوره تغذية فروة الرأس ومكافحة مشكلة قشرة الشعر ويعمل الجرجير على نمو الشعر بصوره طبيعيه وسريعه.

7.فوائد الجرجير للعين
يعمل الجرجير على تقوية العين والنظر نظر لما تحتويه مكوناته على فيتامين أ و ب و ج  والكاروتين الذى يمنع امراض العين المختلفه و من الأفضل تناول الجرجير مع الوجبات الغذائيه على مدار اليوم.

8.فوائد الجرجير فى ارتفاع ضغط الدم
 يساعد الجرجير على تنظيم مستوى ضغط الدم فى الجسم ويقوم بخفض ضغط الدم وخفض الكوليسترول ،واثبتت الأبحاث ان الجرجير يعمل على الوقايه من امراض تصلب الشرايين لأنه يحوى مواد غذائيه مفيده للجسم والصحه العامه.

9.فوائد الجرجير للغده الدرقيه
يعمل الجرجير على الوقايه من تضخم الغده الدرقيه لأنه يحوى عناصر طبيعيه تمنع مشاكل الغده الدرقيه وتقوم بعلاجها.

10.فوائد الجرجير فى علاج الانيميا
يحتوى الجرجير على فيتامينات تعمل على علاج الانيميا وتقوم بعلاجها مثل فيتامين ج ، ويرجع السبب فى علاج الانيميا بواسطة الجرجير هو ارتفاع عنصر الحديد فى خصائصه.

اضرار الجرجير

  • الأطفال دون سن 4 سنوات يجب عدم تناول الجرجير لأنه يحتوى على نسبه كبيره من اليود.
  • يجب على الحوامل عدم الأكثار من تناول الجرجير اثناء فترة الحمل لأنه قد يسبب الإجهاض.
  • يجب على المرضى الذين يعانون بمشاكل فى الكلى أو الامعاء أو قرحة المعده عدم تناول الجرجير لأنه قد يسبب مشاكل على صحتهم.
  • للمرضى للذين يعانون من التهابات و مشاكل بالمثانه يجب عليهم عدم تناول الجرجير بسسب المشاكل والآلام التى قد تحدث لهم.


هذا المقال لفوائد الجرجير العامه على صحة الإنسان والأضرار التى قد يسببها لبعض المرضى لذلك يجب عدم الأكثار من تناول الجرجير واخذ القليل منه اثناء الطعام ، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من الأمراض استشارة الطبيب قبل تناول الجرجير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorالفوائد موقع متخصص فى نشر كل ما هو متعلق بفوائد الأطعمة والمشروبات الطبيعية ودورها فى الوقاية من الأمراض
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *