الفوائد هو موقع للتعرف على فوائد الفواكه والخضروات والنباتات وايضاً الأعشاب ، مثل فوائد الزنجبيل وفوائد الرمان وفوائد القرفه وفوائد التفاح وفوائد البردقوش وفوائد الزعتر ، وفوائد الترمس وفوائد الثوم وفوائد الكاكا وفوائد الحلبه ، ومن النباتات فوائد الليمون وفوائد الجرجير وفوائد البقدونس و فوائد السمسم وفوائد الشعير وفوائد الفلفل، ايضاً اهم الفوائد التى ذكرت فى مواضع كثيره فى القرآن الكريم ومنها فوائد التين و فوائد الزيتون وفوائد العنب و فوائد الموز وفوائد البصل

LightBlog

آخر المواضيع

الأحد، 15 فبراير 2015

فوائد الثوم

الثوم هو نوع من انواع النباتات العشبيه الطبيعيه المفيده جداً على صحة الإنسان فهو يعالج مرضى ارتفاع ضغط الدم ومرضى القلب وينشط الدوره الدمويه ويستخدم فى تحسين الصحه الجنسيه للرجال ، يتم زراعته فى الكثير من بلاد العالم حيث تعد مصر و الهند والصين اكثر البلاد انتاجاً للثوم ، وسوف نتعرف سوياً على فوائد الثوم وطرق علاج الامراض بالثوم والوقايه منها.

فوائد الثوم
ثوم - مصدر الصوره


1.فوائد الثوم فى علاج نزلات البرد
يستخدم الثوم فى علاج نزلات البرد الحاده فهو دواء فعًال للقضاء على البرد الموسمى لأنه يقوى المناعه ويعمل على طرد الميكروبات والجراثيم من الجسم ، ويمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضروريه.

2.فوائد الثوم فى علاج السرطان
يفيد الثوم فى الوقايه من امراض السرطان وايضاً علاجها فهو يعمل على منع نمو الخلايا السرطانيه ، لأنه يحتوى على خصائص ومواد تساعد على مقاومة ومحاربة السرطان.

3.فوائد الثوم للشعر
يعمل الثوم على القضاء على مشاكل الشعر كالقشره ويساعد على نمو الشعر وعدم تساقطه ويقوى فروة الرأس ويغذيها لأنه تحتوى مكوناته على فيتامين ب1 و ب2 و فيتامين ج و فيتامين بى 6 لذلك ينصح وضع الثوم فى الطعام لما له من فوائد كثيره على الشعر.

4.فوائد الثوم على صحة القلب
يعد الثوم علاج قوى وفعًال جداً لمشاكل القلب المختلفه فهو يعمل على تنظيم مستوى نبضات القلب وخفض نسبة الكوليسترول الضار فى الجسم ويساعد بشكل طبيعى على ضخ الدم إلى القلب و تنظيم مستوى الكوليسترول لأنه إذا كان مرتفع يسبب إلى تصلب الشرايين، وينصح الاطباء بتناول فص واحد من الثوم يومياً حيث يعمل بشكل كبير فى علاج امراض القلب والوقايه منها.

5.فوائد الثوم لتقوية المناعه
يستخدم الثوم فى تقوية الجهاز المناعى ويقوم بتنشيطه والوقايه من نزلات البرد حيث اثبت الدراسات التى اجرت فى عام 2001 ان الاشخاص الذين تناولوا فص واحد من الثوم فى اليوم اعطى نتائج ايجابيه على الوقايه من نزلات البرد.

6.فوائد الثوم فى تحسين عملية الهضم
يعمل الثوم بصوره طبيعيه على تحسين الهضم وعلاج الانتفاخات وطرد الريح ويساعد على راحة المعده ، واثبتت الأبحاث ان الثوم يعمل على قتل ديدان المعده والقضاء عليها ويستخدم كمطهر طبيعى للمعده ويخفف الآلام المعويه.

7.فوائد الثوم فى تهدئة الأعصاب
يفيد الثوم فى تهدئة الاعصاب وتحسين المزاج خلال تناول فص واحد من الثوم للحصول على اعصاب هادئة ومريحه.

8. فوائد الثوم للتنحيف
إذا كنت تريد انقاص وزنك والتخلص من مشاكل الوزن الزائد وحرق الدهون فإنك فى المكان الصحيح حيث يعمل الثوم على حرق الدهون وتنظيم مستوى الدهون الثلاثيه فى الجسم ، وينصح الاطباء بتناول فص من الثوم صباحاً بكوب ماء قبل الافطار للتخلص من مشاكل الوزن الزائد وحرق الدهون وانقاص الوزن.

9.فوائد الثوم لمرضى السكر
اثبتت الابحاث ان الثوم يعمل على تنظيم مستوى السكر فى الدم ومن خصائصه ان يعمل على افراز وزيادة الانسولين فى الجسم والتى بدورها علاج مرض السكرى والوقايه منه.

10.فوائد الثوم فى خفض ضغط الدم المرتفع
يفيد الثوم فى خفض ضغط الدم المرتفع للمرضى بشكل طبيعى وتنظيم مستويات الدم فى الجسم ويعالج امراض تصلب الشرايين والتى قد تؤدى إلى بعض الاعراض كالامساك والدوار وينصح المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم فى الجسم بتناول فص واحد من الثوم مع كوب من الماء ويمكن ادخاله فى طهى الطعام للحصول على فوائده العديده فى خفض الدم المرتفع.

اضرار الثوم
قد يؤدى الأكثار من تناول الثوم إلى مشاكل فى المعده وآلام فى القولون لذلك ينصح المرضى الذين يعانون من مشاكل فى القولون بالابتعاد عن تناول اكثر من فص من الثوم يومياً.

يجب عدم الاكثار من تناول الثوم يومياً فتناول حبه واحده من الثوم تكفى للحصول على فوائده.

تحذير هام : اثبتت دراسه اجرت حديثاً ان الثوم يشكل خطراً على المرضى المصابون بمرض نقص المناعه المكتسبه (الإيدز) لأنه يقوم بتعطيل الأدويه الذين يقومون بتناولها لعلاج هذا المرض.

هذا المقال عن فوائد الثوم ودوره الكبير فى علاج الكثير من الأمراض والوقايه منها ، وقد تعرفنا على اضرار الثوم ، وفى النهايه يجب الألتزام بتناول الجرعات المذكوره للثوم وعدم الأكثار من تناوله لأنه قد يسبب مشاكل لبعض المرضى. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorالفوائد موقع متخصص فى نشر كل ما هو متعلق بفوائد الأطعمة والمشروبات الطبيعية ودورها فى الوقاية من الأمراض
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *