الفوائد هو موقع للتعرف على فوائد الفواكه والخضروات والنباتات وايضاً الأعشاب ، مثل فوائد الزنجبيل وفوائد الرمان وفوائد القرفه وفوائد التفاح وفوائد البردقوش وفوائد الزعتر ، وفوائد الترمس وفوائد الثوم وفوائد الكاكا وفوائد الحلبه ، ومن النباتات فوائد الليمون وفوائد الجرجير وفوائد البقدونس و فوائد السمسم وفوائد الشعير وفوائد الفلفل، ايضاً اهم الفوائد التى ذكرت فى مواضع كثيره فى القرآن الكريم ومنها فوائد التين و فوائد الزيتون وفوائد العنب و فوائد الموز وفوائد البصل

LightBlog

آخر المواضيع

الجمعة، 11 ديسمبر 2015

فوائد التين

لا شك ان فاكهة التين تساعد فى الكثير من الأمراض مثل مرضى السكرى والأمساك والسرطان لأنه يحتوى فيتامينات A , B , C و الكالسيوم والبوتاسيوم و الحديد ، يتم استعماله فى التخلص من الكثير من الأمراض  والألتهابات وحب الشباب وحصى الكلى وأيضاً يساعد على فقدان الوزن والتخلص من الدهون شرط عدم تناوله مع الحليب لانه يزيد من الوزن ، و تساعد أوراق التين عند مضغها على التخلص من رائحة الفم الكريهه . أليكم افضل فوائد التين

فوائد التين
تين - مصدر الصوره


فقدان الوزن
أن افضل طريقة للتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة فى جميع مناطق الجسم هو تناول التين ، لعلك كنت تبحث يوماً عن الطريقة التى تخلصك من الوزن الزائد و مشكلة الكرش وغيرها من مشاكل زيادة الوزن ولكن الآن عرفت الحل وهو التين لأنه يحتوى على ألياف طبيعية والتى بدورها تشعربك بالأحساس بالشبع ، تم تصنيف التين كافضل طعام صحى تم تصنيفة على مستوى العالم بأنه صحى جداً للجسم و ويساعد على التحكم فى الوزن وانقاصه بصوره طبيعية وغير متعبه.

الوقاية من سرطان الثدى
أثبتت دراسة اجرت حديثاً على نحو أكثر من 50,000 امرأة حول العالم أن النساء اللاتى تناولوا التين بكميات كبيرة انهم اقل اصابة بسرطان الثدى عن السيدات الأخرى لأنه يحتوى على نسب عالية جداً من مضادات الأكسدة والتى بدورها الوقاية من أمراض السرطان المختلفة ويحتوى على كمية كبيرة من الألياف والحديد والنحاس لذلك ينصح الأطباء بتناول التين على قدر الأمكان لتقليل الأصابة بسرطان الثدى.

الحصول على رؤية حادة
فى دراسة اجراها المعهد الأمريكى للعيون أن حوالى أكثر من 4 مليون مواطن امريكى يعانى من مرض الضمور البقى و ضعف النظر وينصح الأطباء بتناول التين للحصول على رؤية حادة وواضحة والحفاظ على حاسة البصر.

التين و كمال الأجسام
التين فى الأساس يحتوى على الفيتامينات والكالسيوم والحديد التى تساعد على بناء عضلات قوية وضخمة و عند تناول التين فأنه يعمل على الوقاية من هشاشة العظام و ضعفه لأنه كل حبة تين بوزن 100g  تحتوى على (فيتامين أ - فيتامين ج - فيتامين دى - فيتامين ب12  - فيتامين ب6 - كالسيوم - مغنسيوم - سكر - بوتاسيوم - صوديوم - كولسترول - دهنيات - سعرات حرارية).

 يساعد على تحسين عملية الهضم
يستخدم التين كمُلّين لأنه ييمنع حدوث حدوث الأمساك والأضطرابات فى المعدة ويقوم بتنشيط وظائف المعدة ولكن يجب تناول التين بحذر وعدم الأكثار منه لأنه قد يسبب اسهال او بعض الضطرابات الهضمية ينصح الأطباء بتناول ثمرة واحدة من التين تكفى لتحسين عملية الهضم .

ضغط الدم
التين غنى بالبوتاسيوم والذى يعمل على تنظيم ضغط الدم وخفضه . فهو يساعد على خفض الدم المرتفع والوقاية من امراض ضغط الدم ينصح العلماء بتناول حبه واحده او اثنين منه .

علاج الضعف الجنسى
اثبتت الدراسات الحديثة ان التين يعالج مشكلة الضعف الجنسى عند الرجال ويقوم بضخ الدم وتنشيط الدورة الدموية وحل مشكلة انغلاق الشرايين وذلك بنقع ثلاث ثمرات من التين فى الحليم لمدة يوم كامل وتناوله فى الصباح . ، وسبب مشكلة الضعف الجنسى يرجع إلى التقدم فى السن ولكن لكل مشكلة حل ولكل داء دواء .

التخلص من حصى الكلى
قال عالم مصرى ان عند غلى 6 حبات من التين فى كوب ماء وتناوله شكل يوماً فانه سوف يتم تفتيت حصى الكلى بشكل نهائى فى مدة اقصاها 30 يوماً.

علاج حب الشباب
عند وضع التين على الوجه واستعماله كقناع وتركه لمدة خمسة عشر دقيقة فأنه يعمل على علاج جميع مشاكل حب الشباب.


نستقبل تعليقاتكم وآرائكم فى صندوق التعليقات أسفل الموضوع . لانه ذلك يسعدنا ويعطينا دفعه لكى نستمر فى هذه المدونه الذى انتم جزء أساسى منها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorالفوائد موقع متخصص فى نشر كل ما هو متعلق بفوائد الأطعمة والمشروبات الطبيعية ودورها فى الوقاية من الأمراض
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *