الفوائد هو موقع للتعرف على فوائد الفواكه والخضروات والنباتات وايضاً الأعشاب ، مثل فوائد الزنجبيل وفوائد الرمان وفوائد القرفه وفوائد التفاح وفوائد البردقوش وفوائد الزعتر ، وفوائد الترمس وفوائد الثوم وفوائد الكاكا وفوائد الحلبه ، ومن النباتات فوائد الليمون وفوائد الجرجير وفوائد البقدونس و فوائد السمسم وفوائد الشعير وفوائد الفلفل، ايضاً اهم الفوائد التى ذكرت فى مواضع كثيره فى القرآن الكريم ومنها فوائد التين و فوائد الزيتون وفوائد العنب و فوائد الموز وفوائد البصل

LightBlog

آخر المواضيع

الجمعة، 13 فبراير 2015

فوائد القرفه

الكثير منا يعرف شجرة القرفه التى يستخرج منها لحاء القرفه الأنبوبى الشكل وهى شجره طويله قد يصل طولها إلى 35 متراً ، تنقسم القرفه إلى نوعان منها كاسيا وهو نوع رخيص الثمن ومنتشر بكثره فى الأسواق ، والسيلان وهو اشهر الأنواع من حيث حلاوة طعمه وكثرة إنتاجه ويعتبر اكثر ثمناُ من النوع الأول ، وقد استخدمت القرفه قديماً من مئات القرون فكان القدماء المصريين يستخدمون القرفه فى اشياء كثيره ، وتحتوى القرفه على عناصر كيميائيه كالحديد والكالسيوم والتى لا يستغنى عنها الجسم فى التغذيه الصحيه.

تعرف على فوائد القرفه واضرارها
القرفه - مصدر الصوره


1.فوائد القرفه للدوره الدمويه
القرفه تحتوى على مواد تمنع بشكل كبير تجلط الدم فى الجسم ، وتساعد فى تنظيم الدوره الدمويه وتنشيطها بشكل جيد ، وتقوم القرفه بتحسين تدفق الدم فى الجسم بصوره طبيعيه ، وتعالج ايضاً مشكلة تورم اصابع الأيدى والقدم حيث ان هذه المشكله تكون عادةً فى فصل الشتاء نظراً لبرودة الطقس.

2.فوائد القرفه للفم
اثبتت الدراسات ان القرفه تقضى نهائياً على رائحة الفم الكريهه حيث تم إدخال القرفه فى صناعة العلكه ووجدوا المتخصصين ان القرفه تعطيك نفس منعش طوال اليوم وتقوم بطرد البيكتريا التى تصيب اللثه والأسنان.

3.فوائد القرفه فى تنظيم مستوى السكر فى الدم
تفيد القرفه فى علاج مرضى السكر وتساعد فى تنظيم مستوى السكر فى الدم بطريقه طبيعيه ، وفى دراسه اجرتها مجله امريكيه على اشخاص مصابون بمرض السكرى قاموا بتناول ملعقه صغيره من القرفه يومياً على شكل حبوب لمدة 40 يوماً وكانت النتيجه هى انخفاض مستوى السكر بنسبة 17% إلى 28% وانخفاض نسبة الكوليسترول من 11% إلى 25%.

4.فوائد القرفه للوقايه من السرطان
للقرفه دور كبير فى الوقايا من السرطان وتدمير الخلايا السرطانيه وإبطاء نموها ، وتحتوى القرفه على انزيمات وكالسيوم والتى بدورها طرد املاح الصفراء من الجسم وتقليل الأصابه بمرض القولون.    

5.فوائد القرفه للعقل و الذاكره
القرفه تعمل على تحسين الذاكره وتنشيط العقل حيث ثبت ان رائحة القرفه تقوم بتنشيط وتقوية خلايا الذاكره.

6.فوائد القرفه لعلاج التهاب المفاصل
تساعد القرفه على تقليل آلام التهابات المفاصل ،و ينصح الأطباء بتناول نصف ملعقه صغيره مع ملعقه من العسل الطبيعى فى صباح كل يوم قبل الافطار وسوف تشعر بالراحه بعد اسبوع.
7.فوائد القرفه على المعده
القرفه مريحه للمعده وطارده للغازات وتقضى على الأنتفاخات وتساعد على تحسين عملية الهضم ، وحل مشكلة الحموضه ،اما طريقة تناول القرفه فيؤخذ نصف ملعقه من مسحوق القرفه ووضعها فى كوب ماء مغلى ثم يتم تناوله قبل الوجبه ب30 دقيقه لتشعر بالراحه والقضاء على مشاكل الهضم والمعده.

8.فوائد القرفه للتنحيف
تستخدم القرفه فى انقاص الوزن وحرق وإذابة الدهون وتعمل على تنظيم مستوى الانسولين فى الدم ، وثبت علمياً أن إذا تناول الإنسان واحد جرام فقط من القرفه يومياً فإنه يؤدى إلى حرق نسبة الدهون الثلاثيه فى الجسم بنسبة قد تصل إلى 30% ، ايضاً خفض نسبة الكوليسترول من الجسم بنسبة 28%.

9.فوائد القرفه للبشره
تعد القرفه من اهم المواد الطبيعيه التى تقوم بتجميل البشره وتقضى على جميع مشاكلها مثل حب الشباب والتجاعيد والتشققات وتجعلها بيضاء وناعمه ، واظهر الباحثون ان القرفه تحتوى على ماده مبيضه للبشره.

10.فوائد القرفه للشعر
تحتوى القرفه على خصائص طبيعيه يتم استخادمها فى منتجات الشعر كما انها تقضى على مشكلة تلًف الشعر ،وتقوم بتغذيه فروة الرأس لأنها تحتوى على فيتامينات لكى تساعد على نمو الشعر بصوره طبيعيه وسريعه ، ويوجد خلطات كثيره ناجحه منها اخذ 2 ملعقه كبيره من القرفه مع 2 ملعقه كبيره من اللبن واضافة القليل من العسل الطبيعى ومزج الخليط ووضع هذه الخلطه على الشعر لمده لا تقل عن ساعه ثم يتم غسله للحصول على شعر قوى ومنعش وناعم.

اضرار القرفه
ذكرت مواقع طبيه عالميه انه من الممكن حدوث ضرر على الجسم إذا تم تناول القرفه بجرعات كبيره لذلك يجب الألتزام بالجرعات المحدده ، و ننصح باستشارة الطبيب قبل تناول القرفه.

  •  يجب على المرأه الحامل عدم تناول القرفه باى شكل من الأشكال اثناء فترة الحمل فهى تسبب انقباض فى عضلات الرحم، اما بعد الحمل فينصح بتناول القرفه لأنها تقلل من آلام ما بعد الولاده .
  • الفتيات اثناء الدوره الشهريه يجب الأبتعاد عن تناول القرفه لأنها تسبب نزفاً للدم.
  • لمن يعانون من انتفاخ الطّحال يجب عدم تناول القرفه لأنها تسبب مضاعفات قد تكون خطيره.
  •  عدم شرب القرفه مع أعشاب اخرى
  • عدم شرب القرفه اكثر من مرتان يومياً لأنه قد يسبب إلى اغماء ويجب ان تكون الكميه قليله.
  • عدم تناول القرفه للأطفال دون سن 4 سنوات
  • عدم تناول القرفه كدواء لفتره تزيد عن 14 يوم  
  • القرفه تؤثر على الكلى وتسبب تقرحات فى المعده ، لذلك يجب الحذر عند تناولها واستشارة الطبيب الخاص بك.


وفى الختام اى شئ له فوائد إذا تناولته بشكل مستمر وبكميه كبيره يصبح ضار ، لذلك يجب اتباع الجرعات والأرشادات المذكوره قبل تناول القرفه ، هذا المقال تم ذكر فوائد القرفه واضرارها والأمراض التى يتم الوقايه منها بواسطة القرفه.
   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorالفوائد موقع متخصص فى نشر كل ما هو متعلق بفوائد الأطعمة والمشروبات الطبيعية ودورها فى الوقاية من الأمراض
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *